ملخص مشاركة المواطنة بمسابقة مبرمجي المستقبل بالأردن

108

شاركت مجموعة مدارس المواطنة في الدورة السابعة لمسابقة مبرمجي المستقبل، المقامة في الأردن ما بين 23-25 مارس 2018 الموافق ل 4-6 رجب 1439. تهدف المسابقة إلى تشجيع ودعم طلبة المدارس المشاركة من خلال تنمية القدرات البرمجية وتحويل أفكارهم إلى مسيرات نجاح متكاملة.

وصل الوفد المغربي الممثل بتلاميذ المؤسسة إلى المملكة الأردنية الهاشمية يوم الخميس 22 مارس 2018 الموافق ل 3 رجب 1439 حيث وجدوا في استقبالهم ممثلي اللجنة المنظمة، بعد حفل الاستقبال توجه الوفد إلى الفندق الذي أقام فيه لأخذ قسط من الراحة. في صباح اليوم التالي خاض المشاركون دورة تدريبية لأخذ فكرة أوضح عن أجواء المسابقة وفي المساء انطلقوا في جولة استكشافية لوسط المدينة. في اليوم الثالث تنافس المشاركون في السابقة لحل المسائل على الحاسوب وسط جو جد تنافسي مع وفود عربية أخرى استمرت المسابقة على مدى أربع ساعات اختتمت بحفل تتويج الفائزين وكانت هناك التفاتة خاصة للوفد المغربي حيث قدمت له هدية كضيف شرف من رئيس جامعة العلوم التطبيقية الخاصة.

في اليوم الخامس نظمت جولة سياحية رفقة اللجنة التنظيمية لمدينة الجرش الأثرية بعدها زيارة لوسط مدينة عمان لاستكشاف الأسواق والأكلات الشعبية.

في اليوم الأخير زرنا القاعة المغطاة وصالات الترفيه الخاصة بالجامعة قبل أن نتوجه إلى مطار عمان لمغادرة البلاد. كانت تجربة متميزة للتلاميذ سيكون لها دور إيجابي في حياتهم الشخصية والدراسية على حد سواء.

هذا وقد حاز فريق المؤسسة الرتبة 23 ضمن أزيد من 60 فريقا مشاركا، ويعتبر هذا الترتيب مشجعا بالنظر لكون المؤسسة تشارك لأول مرة بالمسابقة كما أن فترة التحضير لم تتجاوز الأسبوعين.

Comments are closed, but trackbacks and pingbacks are open.